تبرئة العلامة الألباني من تهمة الإرجاء. الشيخ عبدالله البخاري.
طبعاً أهل البدع لهم نصيب في التحذير من العلماء كما قلت لكم، في كل عصر ومصر ولم يخل منهم لا يخل من تحذيرهم وسفههم وطيشهم عالم ممن علماء أهل السنة قديمهم وحديثهم، وهؤلاء يدندنون حول هذا العلم .
أقول كلما ذر قرن البدع في عصر من العصور وماذر قرن البدع في عصر من العصور فعلاه سيف السنة إلا قطعه، سيف السنة والعلم ، كما علا الإمام عبد الله بن عباس الخوارج ، صحيح؟
في قصة مناظرة عبدالله بن عباس في الخوارج كانوا حوالي الستة آلاف كما هو عند الحاكم في المستدرك والبيهقي في الكبرى وغيرها وهو صحيح.
وهو واحد علاهم فقطع شبههم وعلائقهم ، وهكذا الإمام أحمد أوذي في الفتنة صحيح؟
وعلا كل هؤلاء علماء السوء ودعاة السوء بماذا؟
بسيف العلم و السنة، وهذا الإمام ابن تيمية علاهم بماذا؟
بسيف العلم والسنة.
وهذا الإمام محمد بن عبد الوهاب علا هم بماذا؟
بسيف العلم و السنة.
وهكذا أحفاده ومن سار على هذا السنن.
وهذا الإمام عبدالعزيز بن باز علا رؤوس كثير من أهل البدع بسيف العلم والسنة.
ومن العلماء الذين علا بسيف العلم والسنة:
العلامة الألباني رحمه الله، والعلامة الألباني رحمه الله غصت بمقالاته وكلماته المحررة الدقيقة حلوق أهل البدع، فكان شوكة في حلوقهم، من التكفيريين الخوارج وأذنابهم وأفراخهم، وأهل الأهواء و البدع بجميع صنوفهم ،معتزلة وغير ذلك وصوفية وغيرهم صحيح؟
حاصوا حيصة الحمر، فلما رد عليهم بالحجة والبرهان وأبان عوار ماهم عليه حاصوا هكذا وهكذا حتى ....
يرمونه من هنا وهناك جملة من الأغمار الجهلة الصغار، حتى لو كانوا كبارا في السن، إلا أنهم صغار في العقل والعلم والحلم ، نعم ...
فنالوامن هذا الجبل الأشم ظنا منهم أنهم سيؤثرون!
وهذا يذكر بمقالة قالها قائلهم:
كناطح صخرة يوما ليوهنها:فلم يصبها وأوهى قرنه الوعل.
يا ناطح الجبل العالي نعم .
أشفق على رأسك لاتشفق على الجبل.
يا ناطح الصخر العالي ليهدمه:أشفق على رأسك لا تشفق على الجبل.
لن يتأثر، فهم يثورون ويدورون حول أن العلامة الألباني رحمه الله لما رماهم ووصفهم بوصفهم الحقيقي أنهم خوارج ، بعد موته .
وفي حياته ولكن على خفاء، هناك في الكواليس وفي الأنفاق وفي الدهاليز السرية، نعم ...
وفي الكهوف وأخشى أن بعضهم كان قريبا في كهوفهم من المهدي!
المنتظر!فتكالبوا هنا وهناك يدوكون ليلتهم أيهم يقول:هذا يرمي عند هذا وهذا يرمي عند ذاك .
مرجئة مرجئة هكذا يدوكون من هنا من هنا، ما إن مات هذا الرجل أظهروا وأخرجوا ما في بطونهم. العلامة الألباني علق على كلام ابن أبي العز الحنفي لما تكلم عن مسألة مرجئة الفقهاء في شرح الطحاوية وأن الخلاف لفظي علق هناك قبل نحو أكثر من أربعين عاما أو خمسين سنةمن إخراج الكتاب أن :
الخلاف حقيقي لا لفظي .واقرءوا كلامه المسطر العجيب في رسالته النافعة(الذب الأحمد عن مسند الإمام أحمد) في ما طعن فيه بعضهم في أن الإمام أحمد في الكتاب توجد أحاديث موضوعة وضعها القطيعي وكذا وكذا. ..
بعض الكتاب المعاصرين فكتب إليه الإمام أخوه الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله ليرد وليتكلم حول هذه المسألة فما كان....
الشيخ أجاب وكتب حول هذه المسألة في الذب عن المسند ، لكن الكتاب لم يخرج إلا بعد وفاة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله، وبين وفاة الإمام عبد العزيز ابن باز وكتابةالإمام الألباني لمقدمة الكتاب عشرة أيام، الشيخ عبد العزيز بن باز في أواخر شهر الله المحرم عام عشرين وأربعمائة و ألف من هجرة النبي عليه الصلاة والسلام، والشيخ الألباني كتب المقدمة في العشر الأول الثامن أو التاسع هكذا من صفر عام أربعمائة ..عام ألف وأربعمائة وعشرين وذكر في ذلك ترحما على الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله، وهذا الكتاب المرسل للشيخ الألباني منذعام ألف وأربعمائة وخمسة مؤرخ ، وصورة الخطاب موجودة أرفقها الشيخ، والجواب كذلك.
ثم يأتي هؤلاء الصغار يتشبثون بكلمات....
لا ندعي العصمة لا للألباني كما قلنا ولا لغيره ، كغيره يصيب ويخطئ ، لكن بناء القصور والعلالي هذا ماذا يريدون منه ؟؟
قالوا مرجئ في العقيدة أما في الحديث ....
الآن هؤلاء المتحذلقة السفهاء المتسلطين على هذا العلم الشريف نعم يقولون حتى لا يعرف يصحح ولا يضعف.
غير محدث! وجاء بعض الجهلة المتعصبة أصحاب المذاهب قالوا:
حتى ما عنده فقه.يعني غير فقيه ، وعقيدته منحرفة! وغير محدث! ماذا كان يفعل هذا الرجل طوال هذا الدهر كله ؟ يعني الإمام عبد العزيز بن باز وإخوانه والشيخ محمد بن عثيمين وسادات العلماء سادات العلماء ماعرفوا هذا الرجل ؟ هو كان يلعب ولا كان يهذي بما لا يدري؟ لا فقيه ولا محدث ولا عقيدة سلفية ؟ هذا من الظلم والجور والفجور.
الله يقول وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى وبعهد الله أوفوا"يا أخي اتق الله قل العدل بس، مايعرف لاحديث ، سفهاء صغار هواة سمعوا مقالة متقدمين ومتأخرين بدءوا يركضون خلفها لا يدرون على أي أساس بنيت، هذه المقولة وما الذي يراد من ورائها صحيح؟
تجد الواحد الصغير يأتيك(نظرات ، تأملات كذا...) فأذن مؤذنهم فصاح صيحة ثم لم يصح بعدها ، وهكذا أهل الهوى دائماً، يكبدهم الله جل وعلا ولن يهزم أهل الحق من طاعن في أهل الحق، وفي حملة العلم ، فاتق الله ياعبد الله ،وأمسك عن الخوض في أعراض العلماء هؤلاء ومن شاكلهم ، ومن كان على سنن أهل السنة وعلماء الملة، فإن الله عز وجل بالمرصاد، يقول الله جل وعز "والله من ورائهم محيط"....
فرغه أبو معاوية مجدي الصبحي من مقطع صوتي
على موقع الشيخ حفظه الله 15 ذي الحجة 1434 هجري.